تعرفوا على النظام الغذائي للنجم ليونيل ميسي

10/14/2019

أدخل ميسي الخضار والفاكهة الى صلب نظامه الغذائي

  • ليونيل ميسي
  • نظام غذائي صحي
  • نجم برشلونة
  • فوائد المياه

هل تعلمون أن نجم فريق برشلونة الإسباني، ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي اتبع في بعض فترات حياته نظاما غذائيا سيئا سبب له مشاكل صحية؟ ولكن من يشاهد في السنوات الاخيرة مرونة ميسي وسرعته على ارض الملعب وخفته ورشاقته يُدرك بأن كل هذه المميزات ناتجة بالتأكيد عن نظام غذائي وفّر له هذه المميزات.

وبما أنه لا يوجد نظام غذائي تعجيزي في كل أنظمة الدايت العالمية، ما رأيكم ان نتعرف سويا على نظام غذاء ميسي والذي يناسب أغلبية الناس خصوصا أولئك الذين يمارسون هوايات رياضية يومية تتطلب نمط غذائي خاص.


النظام الغذائي ساعد ميسي على التميز بجسم مرن ورشيق

سر النظام الغذائي لميسي

إذاً وبعد أن كان يتناول ميسي غذاءه بطريقة سيئة ومن دون أي تنظيم، وبعد أن كان يأكل كل شيء اختار في ما بعد نظاما يتماشى مع نمط حياته.

ويعترف ميسي في إحدى المقابلات الصحافية أنه كان يتناول الشوكولاتة والحلويات والمياه الغازية قبل أن يعدل عن هذا النظام السيء الى تناول الأسماك واللحوم والخضراوات من دون أن يقاطع نهائيا الأطعمة التي يحبها إنما يتناول كل شيء بنظام محدد.

ويؤكد ميسي أن هذا النظام جعله يشعر بحالة أفضل داخل الملعب اثناء المباريات، وقال إنه لاحظ التغيير الصحي في حياته خصوصا لناحية انقطاع نوبات القيء التي كان تعكر حياته.


اعتمد ميسي لفترات طويلة نظام غذائي سيء

ملامح عريضة من نظام ميسي

يركز ميسي في نظامه الغذائي على تناول كميات كبيرة من المياه، ويعتمد على الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون للحفاظ على رشاقته ومرونة جسمه وخفة حركته التي تساعده على تغيير اتجاهاته بسرعة في الملعب.

الحبوب الكاملة دخلت كإحدى العناصر الاساسية في نظام غذائه أبرزها الصويا والشوفان والشعير والذرة إلى جانب تناوله حصص كافية من الفاكهة والخضروات بشكل منتظم، ومن المكسرات والبذور الصحية.


غيّر ميسي نظامه الغذائي السيء الى اخر صحي

هذه المأكولات يقاطعها ميسي!

يقاطع ميسي في نظامه الغذائي الحلويات باعتبارها سيئة جداً لنمو العضلات التي يحتاجها في مسيرته الرياضية كذلك لا يتناول ميسي الدقيق لأنه يعتقد بأنه من الصعب العثور على القمح غير الملوث.

نظام ميسي الغذائي قبل 10 أيام من المباراة

ويعتمد ميسي قبل 10 ايام من أي مشاركة بالمباراة على تخفيض نسبة الكربوهيدرات في جسمه لرفع نسبة السكر في الدم فيصبح الجسم في حالة جيدة، ويتناول في هذه الايام البروتين 3 مرات يوميا الى جانب اخذ حاجته الكافية من المياه.


المصدر: إي نيوز