أهم 3 وجهات للسياحة العلاجية في الأردن

12/20/2018

بعض منتجعات الاردن تقدم خدمات السياحة العلاجية

  • السياحة العلاجية
  • السياحة في الاردن

لطالما شكّلت السياحة العلاجية في الأردن، مصدر جذب لملايين السياح حول العالم، جراء احتضان هذا البلد للكثير من الموارد الطبيعية العلاجية فيه، انطلاقاً من مياه البحر الميت المعدنية الى الينابيع الساخنة والطين البركاني مرورا بالطقس الدافئ والمناظر الطبيعية الخلابة وغيرها..، وكلها عوامل تساعد على تحقيق علاج نفسي وجسدي للكثير من الأمراض الى جانب الإستجمام والراحة.

"إي نيوز" تعرفكم على أهم 3 وجهات سياحية علاجية في الأردن، ولتقضوا في نفس الوقت، رحلة استجمام ورفاهية لن تنسوها طيلة حياتكم:

السياحة العلاجية في البحر الميت

مما لا شك فيه بأن البحر الميت يعتبر من إحدى أبرز الوجهات السياحية العلاجية في المنطقة والعالم لما يتميز به من خصائص فريدة بسبب التركيب الكيميائي لمياهه التي تحتوي على أعلى نسبة من الأملاح والمعادن من بين كل بحار العالم وتشمل هذه الأملاح المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والبرومين والعديد من المعادن الى جانب غنى شواطئه بالطين المشبّع بالمعادن المتنوعة.

كل هذه العوامل جعلت البحر الميت مصدراً لعلاجات العديد من الأمراض المزمنة مثل الصدفية والالتهاب المفصلي والالتهاب الجلدي السطحي والروماتيزم وغيرها..، وذلك عن طريق الإستحمام في مياه بحره أو الإستفادة من طينه بطرق علاجية مختلفة للجسم.

كما لا يمكن إلا أن نتوقف ايضا عند طقس البحر الميت الدافئء على مدار العام، وهوائه النقي والغني بالأوكسجين، مع إمكانية الطفو في مياهه بسبب ملوحة مياهه، ما يجعل السائح يُمضي رحلة رائعة تجمع ما بين الإستجمام والعلاج في الوقت عينه.


مياه البحر الميت غنية بالكثير من الاملاح والمعادن

حمامات ماعين ..مقصد الخدمات العلاجية

لا تبعد سوى 60 كيلومترا عن العاصمة عمان، وتقع تحديداً في محافظة مادبا، جنوب الأردن، وتتميز هذه الحمامات او "شلالات ماعين" كما تسمى، بالمياه المعدنية الحارة، وتستقطب سنوياً آلاف الباحثين عن العلاج الطبيعي والهدوء والرفاهية، ويتواجد فيها منتجع سياحي متطور جداً بالخدمات العلاجية التي تقدمها العيادات الطبيعية فيه اعتماداً على مياه الشلالات المعدنية.

ومن أبرز الأمراض التي يتم معالجتها في حمامات ماعين، أمراض الدورة الدموية وآلام العظام والمفاصل والظهر والعضلات وغيرها.


تتواجد الحمامات الساخنة المعدنية في العديد من مناطق الاردن

حمامات عفرا تجمع بين العلاج والإستجمام

تكمن جاذبية حمامات عفرا، وهي منتجع سياحي طبيعي بالقرب من مدينة الطفيلة جنوب الأردن، بينابيعها الساخنة الطبيعية ذات الخواص العلاجية الرائعة مع توفيرها للسائح مرافق الإيواء والإستجمام والعلاج اللازم يما يضمن له إقامة مريحة في أجواء طقس معتدلة.


تجمع المنتجعات بين الفائدة العلاجية والاستجمام

اجمل منتجعات البحر الميت

الأردن وجهة للسياحة العلاجية

الطفو على سطح البحر الميت

السياحة العلاجية في الاردن

من منتجعات البحر الميت

البحر الميت مقصد السياحة العلاجية

المصدر: إي نيوز