في عيد الأم.. اللبنانية الأولى تجول على دور المسنين جنوباً

3/21/2019

عون تحث الشباب على رعاية المسنين

  • المسنين
  • دور المسنين
  • اللبنانية الأولى
  • ناديا الشامي

أكدت اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون على أهمية انخراط الشباب في العمل التطوعي في خدمة المسنين للمحافظة على فرحة عيد الأم على مدار السنة.

كلام عون جاء خلال جولة قامت بها أمس على دور المسنين في منطقتي صيدا وصور، مشيدة بالجهود الجبارة لهذه الدور في خدمة الإنسانية عامة، والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص.

"دار الأمان لمساعدة المسنين"

استهلت عون جولتها بزيارة "دار الامان لمساعدة المسنين" في العباسية-صور التابع لجمعية المبرات الخيرية، وكان في استقبالها عدد من رجال الدين والفعاليات والشخصيات الاجتماعية والنقابية وحشد من الحضور.

وبعد انتهاء مراسم الاستقبال وانشاد "كورال" جمعية المبرات اغنية "ست الحبايب" وتقطيع قالب حلوى بالمناسبة، جالت عون مع مسؤولي الدار على اقسامها، وعلى غرف عدد من المسنين غير القادرين على مغادرة أسرّتهم، والتقطت التذكارية مع الحضور ونزلاء الدار.


تقديم باقة ورد لها خلال الجولة

مأوى المطرانية الكاثوليكية (مار الياس)-عبرا

المحطة الثانية للسيدة عون كانت في مأوى المطرانية الكاثوليكية (مأوى مار الياس) في عبرا حيث استقبلها عدد من الفعاليات والشخصيات الاجتماعية والدينية والبلدية. وجالت عون في ارجاء المأوى قبل ان تنتقل الى صالون الطابق الارضي حيث استقبلها المسنون، ليتم بعد ذلك تقطبع قالب من الحلوى والتقاط الصورة التذكارية معها.

جمعية جامع البحر - دار الامان صيدا

بعد ذلك توجهت اللبنانية الأولى إلى دار الامان التابع لجمعية جامع البحر حيث استقبلتها كل من النائبة بهية الحريري، والنائب ميشال موسىى ورئيس هيئتها الادارية المهندس محمد طه القطب، ومفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، النائب علي عسيران، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، رئيسا بلديتي بقسطا وعبرا ابراهيم مزهر وادغار مشنتف واعضاء الهيئة العامة للجمعية ولجنة الصديقات التابعة لها، وممثلون عن الصليب الاحمر اللبناني وعن مؤسسات صحية واجتماعية وعدد من فعاليات المنطقة.

وقامت عون مع الحريري بجولة في ارجاء الدار لتطلع على اوضاع نزلائها، ومن بينهم احدى الشابات البالغة من العمر 20 عاما التي تعاني من غيبوبة بعد تعرضها لحادث سير مروع.


اللبنانية الاولى تسلم على إحدى المسنات

المصدر: إي نيوز