إطلاق جائزة "إيناس للجوائز الأكاديمية"

3/30/2019

خلال حفل اطلاق الجائزة

  • جائزة ايناس الاكاديمية
  • كلودين عون
  • الطلاب
  • الجامعات

حثت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ورئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية كلودين عون روكز الطلاب على العمل والكد والتعب للوصول إلى ما يطمحون إليه مؤكدة أن الأحلام لا تتحقق بسهولة، ولا بسرعة كما يتمنى جيل الشباب.

كلام عون جاء خلال مشاركتها في حفل إطلاق جائزة مؤسسة "إيناس للجوائز الأكاديمية" بعنوان IAAF AWARDS تحت شعار "تجرأ تحلم" “DARE TO DREAM"، في جامعة سيدة اللويزة، عن أفضل مشروع طالبي مبتكر وريادي قابل للتطبيق، والتي تهدف إلى تشجيع وتحفيز الطلاب على الحلم والتأكيد لهم انه باستطاعتهم تحقيق أهدافهم.

حضر الحفل الوزير السابق جان أوغاسابيان، رئيس الجامعة الأب بيار نجم، رئيسة مؤسسة "إيناس للجوائز الأكاديمية" السيدة إيناس الجرمقاني أبو عياش، مؤسس MarounChammasRecognation Award ورئيس مجلس إدارة Berytech مارون الشماس، وعدد من رواد الاعمال والأساتذة والطلاب.

وعرضت روكز خلال كلمتها مسيرتها المهنيّة وأبرز التحديات التي واجهتها وتكلمت عن تجربة حياتها الشخصية لأول مرة مؤكدة أنها لم تقرر مجال اختصاصها ولا مكان إقامتها ولا أحداث حياتها، لكنها تأقلمت مع نمط الحياة الذي فُرض عليها وأثبتت نفسها وقدراتها بالرغم من كلّ شيء".

وتوجهت الى الطلاب بالقول "إن الحياة أحيانا تكون هي التي توجهكم وليس أنتم من تختارون مستقبلكم، لكن في الحالتين، هناك دائماً طريق تسلكونه لتعبروا عن أنفسكم وعن شخصيتكم. فالنضال في سبيل هدف أو قضية معينة هو خيار يتخذه الإنسان".  

ودعتهم إلى الاستمتاع بحياتهم وألا يخافوا الصعوبات بل مواجهتها مهما كان نوعها.

وألقى رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بيار نجم، كلمة رأى فيها أن الإصلاح الحقيقي يتمّ من خلال الاستثمار بجيل الشباب وإعطائهم الإمكانية والوسيلة ليفجروا طاقاتهم.

أما الجرمقاني أبو عياش فتوجهت إلى الطلاب بالقول " من المؤكد أنكم ستواجهون المصاعب لكن لا تيأسوا، فهذا يعني أنكم موجودون، فكروا في قلبكم وأجعلوا عقلكم يرسم لكم الطريق".

أما أوغاسبيان فعرض تفاصيل الجائزة التي تطلق سنوياً في 7 جامعات في لبنان، ولا تقيّد الطلاب بموضوع أو مجال معيّن، بل هي مفتوحة لجميع الطلاب والاختصاصات. وبعد أن تختار كل جامعة أفضل 5 مشاريع لديها يتم اختيار الأفضل من قبل لجنة تحكيم، ليربح صاحبه 10000$.وختم:" يجب أن نفتخر أننا لبنانيون، للبناني طاقات كبيرةيجب استثمارها".

أما مارون الشماس، فقدم شهادةً عن مسيرته المهنيةّ وعرض مراحل حياته وأبرز التحديات التي واجهته، ونصح الطلاب بالإيمان بأنفسهم والتخطيط والمثابرة لتحقيق الأحلام.


المصدر: إي نيوز