معرض "هوريكا" السياحي ينطلق مع مئة حدث ومسابقة

4/3/2019

خلال افتتاح المعرض

  • هوريكا
  • معرض سياحي
  • واجهة بيروت
  • معرض هوريكا

لليوم الثاني على التوالي تستمر النسخة 26 من معرض ولقاء هوريكا، في واجهة بيروت البحرية والذي افتتحته "هوسبيتالتي سرفسيز" أمس في الواجهة البحرية في بيروت تحت عنوان "من أجل قطاع أفضل" برعاية وحضور وزير السياحة اللّبناني أواديس كيدانيان، وزير الاتصالات محمد شقير وعدد كبير من رؤساء النقابات والجمعيات والشخصيات البارزة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية وأهل الصحافة.

قرار لإنهاض السياحة

وألقى كيدانيان كلمة للمناسبة أكد فيها وجود قرار "لإنهاض السياحة التي ستكون الداعمة الاساسية للاقتصاد الوطني وسط مؤشرات بعودة العافية اليها من خلال الارقام والاحصاءات"، مؤكدا أن الوزارة على المسار الصحيح في الخطة السياحية التي سيتم الاعلان عنها قريباً.

وشرح الوزير أن الهدف الأساسي لهذا المعرض الفريد من نوعه: أن يكون المنصة الإقليمية المعتمدة من قبل جميع الزوار حيث يمكن تشكيل مستقبل قطاعي الضيافة والخدمات الغذائية في لبنان والشرق الأوسط، لافتا إلى أن المعرض اصبح علامة مميزة للقطاع السياحي في لبنان.

ومن المتوقّع أن يستقطب المعرض 18000 متخصص في مجال الصناعة وأكثر من 300 عارضًا محليًا ودوليًا من بلغاريا ، قبرص ، فرنسا ، اليونان ، إندونيسيا ، إيطاليا ، المملكة العربية السعودية ، الكويت ، بولندا ، إسبانيا ، سريلانكا ، تركيا ، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. مما يؤمن للزائرين فرصة لاكتشاف المنتجات والخدمات لأكثر من 2500 علامة تجارية خلال المعرض الذي يستمر على مدى 4 أيام.

كلمة الشركة المنظمة

وألقت جمانة دموس سلامة، المديرة العامة لهوسبيتالتي سرفسيز، كلمة للمناسبة أكدت فيها أنه يتم الاحتفال هذا العام بالنسخة الأكبر من هوريكا مع أكثر من مئة حدث ومسابقة تجري على مدار أربعة أيام."

ومن المقرر حضور أكثر من 70 خبيراً دولياً من عالم المأكولات والمشروبات والضيافة معرض 2019 للقيام بالعروضات والمشاركة في تحكيم عدد من المسابقات.

ومن بين الفعاليات التي يتخللها المعرض، مسابقة Mocktail و Latte Art Competition، وستستضيف هوريكا لبنان أيضًا حدثين خاصين لإبراز النكهات اللبنانية: المطبخ ، حيث سيعرض طهاة لبنانيون وعالميون مواهبهم في مجموعة متنوعة من ورش الطهي لتكريم التراث الغذائي المحلي، ومختبر العرق مما يتيح الفرصة إلى خبراء العرق المحليين لتبادل خبراتهم.

المصدر: اي نيوز

أخبار متعلقة