بالفيديو .. الجيش والعرساليون يساعدون النازحين ببناء خيمهم

6/19/2019

  • عرسال
  • الجيش اللبناني
  • اللواء الخامس
  • النازحون السوريون

بعد هدم مخيمات "البيتون" أو ما يعرف في عرسال بمخيمات الباطون تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للدفاع، بدأ النازحون في عرسال بناء خيم جديدة تتناسب مع القوانين اللبنانية، وفي هذا الإطار نشر محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر على حسابه على "تويتر" مقطعي فيديو يظهر جنود اللواء التاسع في الجيش اللبناني يقومون بمساعدة النازحين السوريين في مخيمات عرسال بترتيب خيمهم بما يتماشى مع القوانين. 

وفي حين كتب خضر معلقا على الفيديو "أهلاً وسهلاً بالنازحين تحت سقف القانون اللبناني"، أوضح أنّ النازحين السوريين يبنون خيما جديدة ذات خمسة مداميك خارجية وفق القانون وأنّ الجيش وأهالي المنطقة يساعدونهم في ذلك.

وفي اتصال مع "إي نيوز" أوضح أنّ اللواء التاسع عمد إلى مساعدة العائلات التي لا تجد من يساعدها في بناء الخيم الجديدة حرصا على سلامتها وعلى تطبيق القانون.

وكان انعقد مطلع الأسبوع الماضي اجتماع في بلدة عرسال جاء تتويجا لسلسلة اجتماعات انعقدت في ثكنة اللواء التاسع في اللبوة في البقاع الشمالي بحضور ممثلين عن وزارتي الدفاع والداخلية ومخابرات الجيش والمفوضية العليا للأمم المتحدة ومسؤولين عن المخيمات. وللغاية نفسها انعقد أيضا اجتماع بين "المفوضية العليا للأمم المتحدة" وممثلين عن وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل وضم الاجتماع ممثلين عن صوت اللاجيء السوري في لبنان ولجنة التنسيق والمتابعة لنازحي القلمون والقصير حيث غالبة النازحين.

وخلص المجتمعون إلى الاتفاق على وضع آلية عمل بالتعاون مع المنظمات الدولية بتقسيم بلدة عرسال الى أربع قطاعات على أن يشرف على إدارة شؤون كل قطاع واحدة من مجموعة منظمات تضمّ "منظمة الانقاذ الدولي"و"المجلس النرويجي" و"جمعية انقاذ الطفل" و"منظمة مديير".


المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة