الحريري من بعبدا: جلسات الحكومة ستحصل ولن يوقفها شيء

7/12/2019

  • سعد الحريري
  • بعبدا
  • ميشال عون
  • موازنة
  • قبرشمون

بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، لفت رئيس الحكومة سعد الحريري في تصريح من قصر بعبدا إلى أنّ اللقاء مع الرئيس عون تخلله الحديث عن الأوضاع في البلد وعلى رأسها المساعي الرامية إلى تهدئة نتائج حادثة قبرشمون، لا سيما أن مشروع الموازنة يفرض نفسه في الأسبوع المقبل.

وأشار الحريري إلى أنّ "المواطن اللبناني همه الأول هو الإقتصاد وعلينا التركيز على هذا الشق حتى يرتاح البلد، وجلسات الحكومة ستحصل ولن يوقفها شيء"، وقال: "الهدوء هو الذي ينتج أما الصراخ السياسي لا يفيد ولا يوصل الى نتيجة".

ولفت الحريري إلى أنّ "المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم يعمل والجميع يتعاون معه ولم يحصل تعطيل لمجلس الوزراء وأنا من طلب تأجيل جلسة الحكومة بسبب جو الاحتقان وفضلت ذلك حتى لا يحصل نقاشات حادة والكل يجب أنّ يتنازل في مكان ما لأن البلد لا يمكنه أنّ يسير إذا وقفت كل جهة في مكانها".

وتابع "هناك بعض الأمور طرحت في لجنة المال والموازنة وزادت في الموارد وأمور أخرى في موضوع الإنفاق ونبحث مع القوى السياسية عن مخارج، الموازنة الحالية هي جزء من الموازنات التي سنقرها في 2020 والاصلاحات مستمرة والسير بخطة الكهرباء سيخفض العجز في الموازنة".

وأضاف: "عندما ننتهي من موضوع الموازنة سنبحث في موضوع "سيدر" وخطة "ماكينزي" وما نقوم به في الموازنة هو تجزئة الاصلاحات الى 3 سنوات".

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة