بالصور.. قتلى بصفوف "الحشد العراقي" بغارات إسرائيلية

8/26/2019

  • الحشد الشعبي
  • العراق
  • إسرائيل
  • غارات إسرائيلية

قتل ستة أفراد من "الحشد الشعبي" العراقي، بينهم قيادي، في غارة جوية على مقر للحشد بمدينة القائم قرب الحدود العراقية- السورية.

ونفّذت ثلاث طائرات إسرائيلية عملية القصف، اثنتان منها مسيرة وأخرى مقاتلة حربية، واستهدف عربتين ومخزنا للعتاد.

وقالت قيادة عمليات الأنبار في "الحشد" إن اثنين من مقاتلي الحشد في اللواء 45 قتلا وأصيب آخر نتيجة القصف.

واتهم "الحشد" إسرائيل للمرة الأولى رسميا بالوقوف وراء الهجوم، وقال: "ضمن سلسلة الاستهدافات الصهيونية للعراق عاودت غربان الشر الإسرائيلية استهداف الحشد الشعبي، وهذه المرة من خلال طائرتين مسيرتين في عمق الأراضي العراقية بمحافظة الأنبار".

وقال الأمين العام لكتائب "سيد الشهداء" (أحد فصائل الحشد الشعبي في العراق أبو ولاء الولائي إن "13 معسكرا للحشد قصفت خلال عام واحد فقط".

ولفت الى أن "الطائرات المسيرة كانت تحوم حول المعسكر منذ أكثر من شهر قبل حدوث الانفجار"، موضحا أنه أحاط الأمن الوطني وهيئة "الحشد" علما بذلك.

ونشر "الحشد" عبر حسابه على "تلغرام" صورا تظهر عربات محترقة وقد تعرضت لأضرار كبيرة.

ويتبع اللواء 45 وألوية عدة أخرى "كتائب حزب الله" العراقي الذي تضعه الولايات المتحدة على لائحة "المنظمات الإرهابية الأجنبية".

وتأتي هذه الضربة بعد أسابيع من غموض أحاط انفجارات وقعت في مخازن صواريخ تابعة لـ"الحشد الشعبي" الذي حمّل الولايات المتحدة مسؤوليتها، ملمحا في الوقت نفسه إلى ضلوع إسرائيل فيها.

وتعرضت أربع قواعد يستخدمها الحشد الشعبي إلى انفجارات غامضة خلال الأسابيع الماضية، كان آخرها الثلاثاء في مقر قرب قاعدة بلد الجوية حيث تتمركز قوة أميركية شمال بغداد.


المصدر: وكالات

أخبار متعلقة