اكتشفي فوائد الثوم السحرية للتخسيس

8/30/2019

  • فوائد الثوم للتخسيس
  • فوائد الثوم الصحية
  • فوائد الثوم
  • كيفية تناول الثوم

الرغبة في خسارة الوزن بشكل سريع، حلم يراود أصحاب الأوزان الزائدة او السمنة. صحيح أنه لا يوجد حل سحري للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة بسرعة البرق ولكن بعض الأطعمة تُعد فعالة في تخسيس الوزن أبرزها الثوم الذي يتمتع بفوائد مهمة على صعيد خسارة الوزن الى جانب فوائد صحية اخرى.

فالثوم الذي ينتمي الى عائلة البصل، يحتوي على عناصر غذائية ضرورية للجسم منها الفيتامينات والمعادن مثل الحديد، وفيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين ب6، والمنجنيز، والسيلينيوم، والزنك، والكالسيوم، إلى جانب مركبات الكبريت مثل داي ألايل دايسالفيد وداي ألايل ترايسالفيد التي تتحول إلى الأليسين عند تقطيعه وفرمه خلال تفاعلات إنزيمية، وهذا يتطلب دائما تقشير الثوم وتقطيعه ووضعه بدرجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق تقريبا حتى تتفاعل الانزيمات بداخله لتزيد من فوائده.


الثوم فعال في تخسيس الوزن

والسؤال كيف نستفيد من الثوم في خسارة الوزن؟

يتمتع الثوم بفوائد مهمة في عملية إنقاص الوزن إذ يعمل على حرق الدهون في الجسم وتخليصه من السموم الزائدة.

يجب تناول الثوم على الريق قبل تناول وجبة الإفطار في حال الرغبة بتخسيس الوزن، كما يمكن تناوله فص أو فصين من الثوم دون تقطيع مع كوب ماء كبير صباحًا على المعدة الفارغة.

ومن الطرق الاخرى نذكر نقع فصوص الثوم بالعسل الأبيض بإناء زجاجي نظيف وتناول فص ثوم مع ملعقة عسل يوميًا على معدة فارغة. كذلك يمكن تناول تناول فص ثوم مع عصير الليمون لتعزيز عملية خسارة الوزن وحرق الدهون.

ولمن لا يحبذون رائحة الثوم يمكنهم اللجوء الى أقراص مكمل غذائي بالصيدليات تحتوي على الثوم، لتفادي المشاكل التي قد يسببها تناول الثوم مباشرة في الصباح مثل الغثيان او عدم القدرة على تحمل طعمه.


يمكن تناول الثوم بطرق عدة

فوائد الثوم الصحية

فوائد الثوم الصحية لا تقتصر فقط على جانب تخسيس الوزن، إنما له أيضا فوائد صحية جمة أثبتتها الدراسات والأبحاث أهمها قدرته على تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض وتصلب الشرايين، وكذلك قدرته على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان بكل أنواعه عند تناوله على الريق، لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تحييد الجذور الحرة، ومنع انتشار الأورام السرطانية، كما يقلل من مفعول المواد المسرطنة الموجودة في الاطعمة. الثوم يوفر أيضا الوقاية للجسم من الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف، ويحمي من علامات التقدم في السن، ويقاوم نزلات البرد والإنفلونزا ويقي من الإصابة بالأمراض المعدية.


المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة