وصفات طبيعية لخسارة الوزن من دون رجيم

9/4/2019

  • خسارة الوزن
  • الخل لخسارة ال وزن
  • بذور الشمر للتخسيس
  • الشاي الأخضر للتخسيس

يلجأ أغلبية أصحاب الوزن الزائد الى أنظمة الرجيم القاسية من أجل خسارة الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، فيما يضطر البعض الى تناول أدوية من الصيدليات مخصصة للتنحيف إلى ما هنالك من الطرق غير السهلة للوصول الى الوزن المثالي.

ولكن هل تعلمون بأن بعض الوصفات الطبيعية تساعد في عملية حرق الدهون وتتضاعف فعاليتها حين يتم الالتزام بممارسة الرياضة يوميا؟

هذه الوصفات الطبيعية موجودة في كل مطبخ وسهلة التحضير وأثبتت فعاليتها الدراسات والأبحاث، إليكم أبرزها :

خل التفاح

من الوصفات الشعبية المهمة التي تساعد في عملية حرق الدهون وخسارة الوزن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. يمكن تطبيق هذه الوصفة بطرق عدة منها خلط ملعقتين من الخل الطبيعي مع كأس من الماء وتناولها قبل كل وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاثة بنصف ساعة تقريبا. المواظبة على هذه الوصفة سيلاحظ النتائج خلال أسابيع. يمكن أيضا خلط ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في كوب من الماء، وإضافة القليل من العسل وتناوله مرة يوميا.


وصفة خل التفاح

الشاي الأخضر

الدراسات والأبحاث تحدثت بإسهاب عن فوائد الشاي الأخضر الصحية للقلب وتعزيز المناعة وعلاج عدد من الأمراض والمشاكل الصحية، وأشارت أيضا إلى قدرته في تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون، نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة بحسب ما أكدت جامعة ماريلاند الطبية UMMCِ. كما أن الكافيين الموجود في هذه العشبة يساعد في تخفيض الوزن بشكل ملحوظ خصوصا عند من يعاني من السمنة.


الشاي الاخضر

وصفة بذور الشمر

هذه البذور من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الوزن بشكل كبير من دون أي مضاعفات، كما تحمي البشرة من الترهل وتساعد في شدها. تحتاجون لتحضيرها الى خلط ملعقة من بذور الشمر مع ربع ملعقة من بذور الكتان في كوب ماء، ثم يتم إضافة برش قشر الليمون الطازج له ويتم تناوله قبل النوم مباشرة. المواظبة على هذه الوصفة يجب أن تكون يومياً، طيلة شهر كامل للحصول على نتائج فعالة.


بذور الشمر

وصفة الزنجبيل والليمون

ربما سمعتم عن هذه الوصفة الطبيعية نظرا لشعبيتها الكبيرة التي يلجأ اليها الراغبون في تنحيف جسمهم إذ تعمل على تقليل الشهية وتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم. تحضير هذه الوصفة سهل، و تتطلب كوب من الماء المغلي بالاضافة الى شريحتين من الليمون بقشره مع ملقعة صغيرة من الكمون المطحون وربع ملعقة كبيرة من القرفة، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.

يتم أولاً غلي الماء ثم تُضاف له المكونات جميعها ويتم تركه على النار لمدة عشر دقائق. يتم تناول هذا المشروب قبل وجبة الغداء بثلث ساعة تقريبا، إذ يُنصح بتناوله مرة واحد فقط يوميا. أما المرأة الحامل فتُنصح باستشارة الطبيب قبل تناول هذا الشراب.


الزنجبيل والليمون

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة