عادات يومية تزيد معدل الذكاء عند الكبار

9/6/2019

  • معدل ذكاء عند الكبار
  • الذكاء
  • تنمية الذكاء
  • عادات تزيد الذكاء

يستخدم الإنسان فقط 4% من إجمالي قدراته العقلية هذا عند الشخص المثالي، ما يعني أن 96% من قدرات العقل تنتظر من يطورها، وهنا تلعب بعض الأسباب والعادات والسلوكيات أدوارها في تطوير الذكاء وتنميته بغض النظر عن الاستعداد الوراثي، كما تعمل عادات اخرى على تراجع المستوى العقلي والذكائي.

فما هي أهم العادات التي تزيد معدل الذكاء عند الكبار؟

- ممارسة الرياضة التي تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ما يعني إيصال التغذية اللازمة له وتعزيز مرونته وقدرته على التغيير والتكيف.

- تقليد الأشخاص الأشخاص الأذكياء يساعد في تنمية الذكاء من خلال اكتشاف الأساليب التي يفكر بها الأذكياء ومعرفة كيف يتعلم الأشخاص الاذكياء.

- الرقص يُعد وسيلة مهمة لتنمية الذكاء ومفيد للدماغ لأنه يتطلب التفكير والحركة، ويحمي مثل هذا النشاط من ألزهايمر والخرف مع التقدم في العمر.

- التركيز على شيء واحد من العادات المهمة لتحسين الوظيفة المعرفية للشخص.

تقليد الأشخاص الاذكياء يرفع معدل الذكاء

- التفكير بالحلول لعشر مشاكل يوميا سواء مشاكلك او مشاكل الاخرين، أو التفكير بابتكار أفكار جديدة للعمل أو أي شيء آخر فكلها تساعد في تحفيز العقل على العمل واستخراج الأفكار الجديدة منه.

- قراءة الاخبار والجرائد أمر مهم ويساعد في تكوين رأي خاص بالشخص ويعلمه كيفية ربط الأحداث والأمور. أما قراءة الكتب بشكل يومي توسع من مدارك العقل وتقدم لك معلومات مهمة، خصوصا كتب الخيال العلمي التي تعد رائعة لتوسيع المدارك وزيادة القدرة على تخيل عالم آخر بكل تفاصيله.

- استخدم النقد البناء في أي موضوع يُطرح أمامك، وحاول أن تبني رأيك الشخصي بشأنه ويكون مستنداً الى الأدلة والحجج القوية. وفي الوقت نفسه جهز نفسك لتغيير وجهة نظرك بشأنه في حال تم طرح أفكار مغايرة لأفكارك ولكن بحجج أقوى من حججك وأدلتك.


التفكير بالحلول لعشر مشاكل يوميا يرفع الذكاء

- تثقف بالمعلومات المشوقة والمميزة والمبنية على العلم، في كل أنحاء المجالات سواء التكنولوجيا، أو الفضاء أو الأبحاث الطبية وغيرها.

- توقف عن التفكير بالأشياء غير المفيدة لك في الحياة والتي لا تجني منها سوى ضياع الوقت. كذلك تخلص من العادات السيئة لديك لتنجح بما تريد.

- دوّن على ورقة كل شيء تتعلمه يوميا للاحتفاظ به كسجل ولتحويله الى حافز يشجعك على مواصلة العمل.


المصدر: اي نيوز