طريقة سهلة لحرق دهون الفخذ نهائيا

9/15/2019

  • حرق الدهون
  • التخلص من دهون الفخذ
  • الرياضة لحرق الدهون
  • نظام غذائي صحي

تُخزن بعض مناطق الجسم الدهون أكثر من غيرها مثل منطقة الفخذين خصوصا عند النساء وفي الوقت نفسه يَصعُب على هذه المنطقة التخلص من دهونها بسهولة وتحتاج إلى مجهود كبير وحمية غذائية خاصة لحرقها، لأن نوع هذه الدهون هي نفسها الدهون الموجودة تحت الجلد Subcutaneous، ولكنها ليست خطرة على الصحة مثل الدهون الحشوية visceral الموجودة حول الأعضاء.

تعاني المرأة من هذه المشكلة أكثر كلما تقدمت في السن بسبب قلة الهرمونات في الجسم وتدفقها إذ ينخفض افراز الاستروجين ويزيد افراز الكوريتول الذي يعزز عملية تتراكم الدهون تدريجيا في هذه المنطقة.

وعلى الرغم من صعوبة حرق الدهون في هذه المنطقة إلا أنه ليس مستحيلاً، ويمكن اتباع عدد من الخطوات لتخليص الفخذين من الدهون، أهمها اتباع حمية غذائية صحية وممارسة الرياضة.


دهون الفخذ من اصعب الدهون التي يمكن التخلص منها

حمية غذائية للجزء السفلي من الجسم

يتطلب حرق الدهون في منطقة الفخذين الى اتباع نظام غذائي صحي خاص يتم حرق الدهون فيها وفي الجزء السفلي من الجسم لأنه لا يوجد أطعمة خاصة بحرق دهون الفخذين.

ومن أبرز شروط الحمية الغذائية لحل هذه المشكلة هو تزويد الجسم بالطعام بشكل صحي يعتمد على مقاطعة الحلويات والأطعمة المقلية أو الدهنية بشكل نهائي، والتقليل جدا من تناول الكحول والإكثار من تناول الخضار وبعض أنواع الفاكهة والبروتينات الخالية من الدهون. كذلك يجب استبدال منتجات الحبوب البيضاء بالحبوب الكاملة، مثل الخبز الابيض بالخبز الاسمر او الشوفان.


رياضة خاصة بمنطقة الفخذين

تحتاج الرياضة المتعلقة بمنطقة الفخذين الى المواظبة عليها بما لا يقل عن ساعة كاملة على مدى 5 أيام في الأسبوع لتعزيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن عند جمع الرياضة مع الحمية الغذائية.

ومن أبرز التمارين الرياضية الخاصة بالفخذين وبحسب ما توصي به جمعية القلب الأميركية هي تمارين الكارديو أو "تمرينات القلب" لمدة نصف ساعة الأقل كل يوم او 5 مرات أسبوعيا، لتحفيز الجسم على خسارة المزيد من الوزن.

فعندما يزيد الشخص من النشاط البدني يومياً سواء بممارسة رياضة المشي أو الجري أو السباحة أو ممارسة أي تمرينات أخرى لمدة 45 دقيقة على الأقل فإن ذلك سيزيد من حرق دهون الفخذين.

كما ينصح الخبراء باللجوء الى الرقص وركوب الدراجات كإحدى خيارات الأنشطة القلبية الوعائية عالية الطاقة التي تعمل على تقوية الفخذين أو يمكن للشخص تطبيق رياضتي المشي والجري للتأثير على دهون الفخذين.


تمارين الكارديو مهمة لإزالة دهون الفخذين

المصدر: إي نيوز